حلول برمجيات نظام إدارة الجودة (QMS)

نظام إدارة الجودة

تفخر شركة أبواب معايير الجودة بكونها الشريك الحصري للمبيعات في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لشركة Trackmedium LLC، وهي شركة أمريكية رائدة متخصصة في حلول إدارة الجودة. من خلال هذه الشراكة الحصرية، نقدم برنامج تراكميديوم كيو أم أس (Trackmedium QMS) المتطور للشركات في جميع أنحاء المملكة والمنطقة الخليجية. ولعملائنا في المملكة العربية السعودية، نوفر أيضًا استضافة على خوادم سحابية موجودة داخل المملكة، مما يضمن الامتثال للوائح المحلية وتعزيز أمان البيانات. تتيح لنا هذه الشراكة تقديم نظام إدارة جودة قوي قائم على المنصة السحابة، مصمم لتبسيط العمليات التنظيمية، وضمان الامتثال للمعايير الدولية، وتعزيز التحسين المستمر.

يوفر برنامج تراكميديوم كيو أم أس (Trackmedium QMS) مجموعة شاملة من الأدوات التي تساعد المؤسسات على تحسين الكفاءة التشغيلية، وتقليل المخاطر، والحفاظ على الامتثال التنظيمي. تشمل الميزات الرئيسية التحكم في الوثائق، وإدارة التدقيق، والإجراءات التصحيحية والوقائية (CAPA)، والتقارير الفورية. من خلال اعتماد هذا الحل المتطور، يمكن للشركات إدارة عمليات الجودة بشكل أفضل، وتحسين الشفافية، ودفع التميز على جميع المستويات التشغيلية.

بصفتها الشريك الحصري لشركة Trackmedium LLC في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، تلتزم شركة أبواب معايير الجودة بدعم الشركات في تحقيق أهدافها في إدارة الجودة. نقدم خدمة مخصصة وتوجيهًا خبيرًا لمساعدتكم في تنفيذ برنامج تراكميديوم كيو أم أس (Trackmedium QMS) بفعالية، مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهدافها التنموية الطموحة.

يقدم نظام إدارة الجودة Trackmedium QMS التطبيقات التالية:

إدارة الوثائق (Document Control)

إدارة الوثائق (Document Control)

يستخدم هذا التطبيق لتخزين جميع وثائق الشركة في نظام مركزي آمن واحد، وفرض عمليات متسقة لمراجعة الوثائق والموافقة عليها وتغييرها واعتمادها وإبطالها عبر الأقسام المتعددة والمواقع الجغرافية.

الإجراءات التصحيحية والوقائية (CAPA)

الإجراءات التصحيحية والوقائية (CAPA)

يوفر هذا التطبيق للمؤسسة القدرة على بدء وتتبع الإجراءات التصحيحية والوقائية من مرحلة الإنشاء إلى مرحلة التحقق والإغلاق مع دعم الامتثال لمعايير الآيزو، وتقليل أخطار استدعاء المنتجات وتكرار المشكلات، وتعزيز ثقافة التحسين المستمر على مستوى الشركة.

إدارة سجل عدم المطابقة (NCR)

إدارة سجل عدم المطابقة (NCR)

يتيح لك هذا التطبيق تسجيل وتتبع الأجزاء والمنتجات والعمليات غير المطابقة، مع إمكانية انشاء إجراءات تصحيحية ووقائية.

إدارة التدقيق (Audit Management)

إدارة التدقيق (Audit Management)

يعمل تطبيق إدارة التدقيق على تبسيط المهام المتعلقة بالتدقيق، والتي تشمل إنشاء قوالب موحدة للتدقيق وقوائم المراجعة، إعداد خطة التدقيق، إجراء التدقيق، تحديد حالات عدم المطابقة (NCR) والتوصيات، وتتبع الإجراءات التصحيحية والوقائية (CAPA) حتى الإغلاق والإبلاغ عن النتائج.

العملاء (Customers)

العملاء (Customers)

يستخدم هذا التطبيق لتخزين قائمة العملاء الذين تتعامل معهم شركتك، بما في ذلك معلومات جهات الاتصال الخاصة بهم.

التواصل مع العميل (Customer Communication)

التواصل مع العميل (Customer Communication)

يتيح لك هذه التطبيق تتبع وإدارة المراسلات مع العملاء بفعالية، بما في ذلك شكاوى العملاء والاستفسارات والاستبيانات وجميع إجراءات المتابعة الناتجة، بما في ذلك الإجراءات التصحيحية والوقائية وإرجاع المواد.

التخطيط المتقدم لجودة المنتج (APQP)

التخطيط المتقدم لجودة المنتج (APQP)

تم تطوير تطبيق التخطيط المتقدم لجودة المنتج كأداة شاملة لإدارة وتتبع مشاريع التخطيط المتقدم لجودة المنتج لتطوير المنتجات الجديدة أو تحسين العمليات. وهو مصمم لإنشاء وتنفيذ وتتبع الأنشطة اللازمة لإدارة مشروع التخطيط المتقدم لجودة المنتج بكفاءة.

إدارة الانحراف المؤقت (Deviation Management)

إدارة الانحراف المؤقت (Deviation Management)

يتيح لك هذا التطبيق تسجيل وتتبع الانحرافات في العمليات والأجزاء والتعاون مع خبراء الموضوع في الموافقة على إكمال هذه الانحرافات والتحقق منها بما في ذلك تسجيل معلومات تتبع المنتجات المستهلكة.

إدارة الحوادث (Incident & Accident Management)

إدارة الحوادث (Incident & Accident Management)

يتيح لك هذا التطبيق تسجيل المعلومات المتعلقة بالحوادث، بما في ذلك تفاصيل الأشخاص المتأثرين، والإصابات والأمراض الناتجة عن الحادث، وأي تحقيق تم إجراؤه وتحليل السبب الجذري. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعيين مهام العمل لأعضاء فريقك للمساعدة في التحقيق في الحادث ومعالجته.

خطط الاستجابة للطوارئ (Emergency Response Plans)

خطط الاستجابة للطوارئ (Emergency Response Plans)

يتيح لك هذا التطبيق توثيق الحالات الطارئة وتحديد الخطط للتعامل معها. كما يدعم جدولة وإجراء تمارين الخطط وتسجيل نتائجها لضمان جاهزية الشركة والامتثال لمتطلبات الاستعداد للطوارئ والاستجابة الخاصة بمعايير الآيزو 14001 وال OSHA.

إدارة التغيير (Management of Change)

إدارة التغيير (Management of Change)

يتيح لك هذا التطبيق تتبع وإدارة التغييرات في شركتك بما في ذلك التقديم، والموافقة، والتنفيذ، والتحقق. وينظم جميع بنود العمل اللازمة لاستكمال التغييرات التشغيلية، والحصول على الموافقات التنظيمية.

تحليل سلامة العمل (JSA)

تحليل سلامة العمل (JSA)

يتيح لك هذا التطبيق تقييم المخاطر المرتبطة بمهام العمل، وتخصيص تدابير السيطرة لتقليل المخاطر، وتعيين بنود العمل لتنفيذ التوصيات، وتقييم نتائج استجابتك للمخاطر بمرور الوقت.

إدارة الاجتماعات (Meetings Management)

إدارة الاجتماعات (Meetings Management)

يتيح لك هذا التطبيق إدارة الاجتماعات الدورية لمراجعة الإدارة بسهولة من خلال توفير مستودع مركزي يمكن الوصول اليه لتسجيل الاجتماعات – بما في ذلك محاضر الاجتماعات - وأتمتة المتابعة لمهام العمل والإجراءات التصحيحية والوقائية.

المواد (Materials)

المواد (Materials)

يعد هذا التطبيق مستودعًا لجميع المنتجات والأجزاء التي تستخدمها شركتك مع إمكانية ربط الأجزاء بالمورّدين الذين يقدمونها. يمكن الإشارة إلى ملفات تعريف الأجزاء/المنتجات من تطبيقات أخرى، على سبيل المثال، عندما تقوم بإنشاء إجراء تصحيحي، يمكنك الإشارة إلى جزء أو منتج معرف بهذا التطبيق.

معايرة الأدوات وصيانتها (Asset Calibration and Maintenance)

معايرة الأدوات وصيانتها (Asset Calibration and Maintenance)

يتيح لك هذا التطبيق إدارة مخزونك من الأدوات بما في ذلك تتبع المشكلات والمرتجعات. كما يسمح لك بتتبع وتسجيل أنشطة المعايرة والمعايرة سواء تم إجراؤها داخليا أو خارجيا.

موافقات متنوعة (Miscellaneous Approvals)

موافقات متنوعة (Miscellaneous Approvals)

يستخدم هذا التطبيق لإدارة والتحكم بالتغيير أو عملية الموافقة عن طريق تقديم طلب للموافقة.

تصريح إعادة المواد (RMA)

تصريح إعادة المواد (RMA)

يتيح لك هذا التطبيق تسجيل معلومات حول المواد المُعادة مثل تفاصيل الاستلام والفحص، وتحديد وضع المواد المُعادة، وتوزيع مهام العمل على أعضاء فريقك لتنفيذ التصرف المتفق عليه.

الاستلام والتفتيش (Receiving & Inspection)

الاستلام والتفتيش (Receiving & Inspection)

يتيح لك هذا التطبيق إدارة الشحنات الواردة، بما في ذلك فحص المواد الخام المستلمة.

المورّدين (Suppliers)

المورّدين (Suppliers)

يستخدم هذا التطبيق لتخزين قائمة المورّدين الذين تتعامل معهم شركتك بما في ذلك معلومات حول جهات الاتصال الخاصة بهم.

أوراق بيانات السلامة (SDS)

أوراق بيانات السلامة (SDS)

يوفر لك هذا التطبيق القدرة على إدارة مستودع لأوراق بيانات السلامة للمواد الخطرة المستخدمة في شركتك بما في ذلك الخصائص الفيزيائية والكيميائية للمنتج، والسمية، ونقطة الاشتعال، وآلية التعامل مع الانسكابات والتسريبات، والإسعافات الأولية، وإرشادات التخزين، والتحكم في التعرض.

المهام (Tasks)

المهام (Tasks)

يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتعيين المهام لمستخدمين آخرين ومتابعة هذه المهام بما في ذلك التحقق/المراجعة بعد اكتمال المهمة من قبل الموكل إليه/إليهم.

الاستبيانات (Surveys)

الاستبيانات (Surveys)

يسهل هذا التطبيق توزيع وجمع الاستبيانات للعملاء والمورّدين وشركاء الشركة. يستخدم هذا التطبيق لإنشاء قوالب استبيان مخصصة وإرسال طلبات الاستبيان وجمع الملاحظات المرسلة.

عملية الموافقة على أجزاء الإنتاج (PPAP)

عملية الموافقة على أجزاء الإنتاج (PPAP)

تطبيق عملية الموافقة على أجزاء الإنتاج (PPAP) هو أداة متكاملة تهدف إلى إدارة وتتبع تقديمات PPAP المتعلقة بموافقة أجزاء الإنتاج أو التحقق من العمليات. يسهم هذا التطبيق في تسهيل إنشاء وتنفيذ ومتابعة كافة الإجراءات اللازمة لضمان الحصول على الموافقة الناجحة على الإنتاج بكفاءة عالية.

إدارة التدريب (Training Management)

إدارة التدريب (Training Management)

يساعدك هذا التطبيق على إدارة مهام التدريب ومتطلبات الامتثال ذات الصلة من خلال أتمتة وتبسيط عمليات التدريب. ويتيح لك أيضًا تحديد متطلبات التدريب، وتطبيق هذه المتطلبات على المستخدمين، بالإضافة إلى جدولة دورات تدريبية لتغطية هذه المتطلبات.

اتصل بنا

برنامج نظام إدارة الجودة